منتدى سكيكدة
مرحبا بكم في منتدانا ....



منتدى سكيكدة


 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 عمّال الأمن في احتجاج أمام سوناطراك سكيكدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهندس
Admin


عدد المساهمات : 510
تاريخ التسجيل : 05/02/2014
العمر : 41

مُساهمةموضوع: عمّال الأمن في احتجاج أمام سوناطراك سكيكدة    الثلاثاء 15 أبريل 2014 - 13:13



دخل الاحد العشرات من عمّال الحراسة والأمن بالقاعدة الصناعية البترولية بسكيكدة، في احتجاج عارم أمام مركز الحراسة رقم 3 بالمنطقة الصناعية الكبرى الواقعة بالمدخل الشرقي لمدينة سكيكدة، رافعين قائمة من المطالب والانشغالات إلى الوصاية ممثلة في المديرية العامة لسوناطراك وإدارة المنطقة الصناعية بسكيكدة، تتعلّق أساسا بضرورة إدماجهم ضمن الحظيرة البشرية لعماّل سوناطراك.
وكان العمّال المقدّر عددهم بنحو 350عامل قد أعلنوا إضرابا عن العمل منذ أيام، بسبب التخلّي عنهم من قبل مؤسسة تابعة لمجمع سوناطراك كانوا يشتغلون لديها في إطار المناولة على مستوى القاعدة الصناعية سوناطراك بالولاية. ومع إصرار الجهات المسؤولة على التخلي عنهم ورميهم إلى الشارع قرروا الدخول في حركة احتجاجية مفتوحة لتحقيق مطالبهم القاضية بضرورة إدماجهم في مناصب عمل قارة وجعلهم من المعنيين بقائمة أعوان الأمن الداخلي لسوناطراك لأن أوضاعهم المعيشية والاجتماعية لا تسمح لهم بالبطالة بعد سنوات من العمل قضوها على مستوى ورشات ووحدات سوناطراك، مطالبين المصالح المعنية بضرورة الالتفات إليهم، والعمل على دراسة ملفاتهم.




نشر في الشروق اليومي يوم 13 - 04 - 2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://skikdacity.forumalgerie.net
المهندس
Admin


عدد المساهمات : 510
تاريخ التسجيل : 05/02/2014
العمر : 41

مُساهمةموضوع: رد: عمّال الأمن في احتجاج أمام سوناطراك سكيكدة    الخميس 19 يونيو 2014 - 8:48


عمال الأمن بالمركب البترولي في سكيكدة يعلقون إضرابهم

بعد مرور 65 يوما من الإضراب المفتوح عن العمل الذي شنّه أعوان شركة الأمن والحماية بسكيكدة، قررت القاعدة العمّالية تعليق الإضراب بداية من يوم أمس، مع إمكانية الاستئناف في أي وقت حسب البيان الصادر عن العمال المضربين.
ويرجع قرار تعليق الاضراب الى العديد من المعطيات والمستجدات - يوضح البيان - التي ظهرت في الآونة الاخيرة وكان لها الأثر الإيجابي في إذابة الجليد وكسر "الجدار" بين العمّال والأطراف المعنية بقضيتهم، وهذا بفضل التدّخل الحكيم والإيجابي لوسطاء ممن يتمتعون بالمصداقية ويحضون بالثقة لدى أعوان الأمن وعائلاتهم على حدّ السواء.
وثمن العمال الوساطة التي رعاها والي سكيكدة بن حسين منذ عدّة أيام خلت والذي كان دوره حاسما في تقريب وجهات النظر بين أطراف النزاع بل وكان الضمانة الحقيقية بالنسبة لكافة العمّال قصد الموافقة على رفع الإضراب. ويضاف إلى ذلك التعهدّات والضمانات الشفوية التي منحها الرئيس المدير العام لشركة "سوناطراك" السيّد زرقين والذي كلّف نفسه عناء التنقلّ الشخصي لمدينة سكيكدة قصد إيجاد مخرج لهاته الأزمة التي طال أمدها ومسّت تداعياتها السلبية الجميع وبدون إستثناء. وجاء في البيان "ان زرقين كان صريحا ومباشرا في كلامه حينما تعهّد بالتكفّل بكّل النقاط التي ستخرج بها المفاوضات بين ممثلي العمّال المؤهلين (من جميع جهات الوطن) وإدارة شركة الأمن والحماية المبرمجة مع بداية الأسبوع القادم وهي النتائج التي ستشكّل تحوّلا كبيرا في المسار " الاجتماعي المهني" للعمّال ومن خلفهم أسرهم وعائلاتهم.
ويؤكد البيان الذي تحصلت عليه "الشعب" أنّ الاضراب قد تمّ تعليقه بضمان من أعلى السلطات والجلوس إلى طاولة المفاوضات مع الإدارة الحالية للشركة قصد الوصول إلى أرضية اتفاق تضمن الحصول على كافة حقوق العمّال المهضومة، مع الاحتفاظ بحقّ العودة إلى الإضراب من جديد في حال تمّلص أي طرف كان من تعهدّاته والوعود التي قدّمها ولم تتحسن الظروف الاجتماعية والمهنية في القريب العاجل وبالأخص فيما يتعلق بالأجرة الشهرية والمنح القانونية والخدمات الاجتماعية".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://skikdacity.forumalgerie.net
المهندس
Admin


عدد المساهمات : 510
تاريخ التسجيل : 05/02/2014
العمر : 41

مُساهمةموضوع: رد: عمّال الأمن في احتجاج أمام سوناطراك سكيكدة    الثلاثاء 8 يوليو 2014 - 9:01


أعوان الأمن والوقاية بسوناطراك ينددون بخصم الإدارة من أجرة جوان
ندد أعوان الأمن الحماية بالمنطقة الصناعية بولاية سكيكدة، بالإجراء الذي اتخذته إدارة الشركة التي ينتمون اليها بخصم جزء كبير من راتب شهر جوان. وأشار ممثلو العمال في بيان تسلمت النصر نسخة منه، إلى أن العمال تفاجئوا بعد سحب مرتباتهم الخاصة بشهر جوان بوجود قيمة مالية زهيدة بين12 و14 ألف دج ،معتبرين ذلك استخفاف بهم.
و أبدوا في ذات السياق استغرابهم ودهشتهم الكبيرة لتراجع الإدارة عن الالتزام بتطبيق وعودها في جلسة الاتفاق على تعليق الإضراب ،أين وعدت حينها بحضور السلطات الولائية و مفتشية العمل وتعهدات من طرف الوالي والاتحاد العام للعمال الجزائريين برعاية المدير العام لمجمع سوناطراك عبد الحميد زرقين بصب أجرة شهر واحد ووصف أصحاب البيان خطوة الادارة بمثابة إهانة للعمال الذين قدموا كل التنازلات من أجل تعليق الاضراب خدمة للمصلحة العامة ليكافئوا في الأخير، كما قالوا بقفة رمضان.
وقد هدد العمال بالعودة إلى الاحتجاج مجددا مالم تتسارع الادارة في صب بقية مخلفات شهر جوان وتقديم أجرة شهر القادم إلى ما قبل جويلية قبل 22. وفي انتظار الاستجابة لهذه المطالب سيتم توقيف كل المفاوضات المستقبلية بين الشركة وممثلي العمال بالإضافة إلى التكوين الشبه عسكري.
وقد حاولنا الاتصال بممثل عن إدارة الشركة لأخذ موقفه من انشغال العمال لكننا لم نتمكن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://skikdacity.forumalgerie.net
 
عمّال الأمن في احتجاج أمام سوناطراك سكيكدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى سكيكدة  :: منتدى أخبار و جديد سكيكدة :: منتدى أخبار سكيكدة-
انتقل الى: