منتدى سكيكدة
مرحبا بكم في منتدانا ....



منتدى سكيكدة


 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 على وقع الزغاريد في مستشفى مصطفى باشا الجامعي زوجة شابة من سكيكدة تضع خمسة توائم بدون عملية قيصرية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهندس
Admin


عدد المساهمات : 510
تاريخ التسجيل : 05/02/2014
العمر : 41

مُساهمةموضوع: على وقع الزغاريد في مستشفى مصطفى باشا الجامعي زوجة شابة من سكيكدة تضع خمسة توائم بدون عملية قيصرية   الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 7:54



عاشت الشروق في مستشفى مصطفى باشا الجامعي مساء أمس الإثنين، لحظات استثنائية، على وقع نجاح عملية توليد السيدة هدى بريوط من بلدية الحروش ولاية سكيكدة التي أنجبت خمسة توائم "أربعة ذكور وبنت" في الشهر السابع وبدون عملية قيصرية.

صادف أن تزامنت زيارتنا للسيدة هدى للإطمئنان على صحتها بعد اتصال زوجها السيد نجيب بريوط بالجريدة، لطلب مساعدة الشروق في التطرق لحالة زوجته المشابهة لحالة زوجة العايش خلفاوي بتبسة. وعبر في اتصاله عن تخوفه من الوضع الصحي لزوجته والتوائم، ذلك أن مستشفى ابن باديس الجامعي بقسنطينة الذي مكثت فيه 15 يوما، أكد على أهمية نقل الزوجة إلى العاصمة وبالضبط إلى المستشفى العسكري عين النعجة، لأن الدواء الذي يجب أن يحقن به التوائم بعد الولادة غير متوفر إلا في المستشفى العسكري أو في الخارج .

نقل السيد نجيب زوجته إلى مستشفى مصطفى باشا، حيث مكثت 20 يوما تحت المراقبة الطبية، ولم يخف عليه الأطباء إمكانية أن يحتاجوا إلى هذا الدواء النادر الذي تساوي علبة واحدة فقط منه 16 مليون سنتيم، ويجلب من فرنسا.

ظلت الزوجة تصارع الآلام وثقل جسمها بعد اكتمال سبعة أشهر، إلى أن باغتها المخاض مساء أمس ونقلت على جناح السرعة إلى غرفة التوليد، أين وضعت ثلاثة توائم في صحة جيدة "وزن كل منهم 1.5 كلغ"، وبقي اثنان في غرفة الإنعاش لمتابعة حالتهما الصحية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://skikdacity.forumalgerie.net
 
على وقع الزغاريد في مستشفى مصطفى باشا الجامعي زوجة شابة من سكيكدة تضع خمسة توائم بدون عملية قيصرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى سكيكدة  :: منتدى أخبار و جديد سكيكدة :: منتدى أخبار سكيكدة-
انتقل الى: